• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

عسيري: 158 خرقاً للهدنة من الحوثيين ونتحلى بالصبر لإنجاح "جنيف 2"

انتقد قصور الأمم المتحدة في حماية قوافل المساعدات الإغاثية في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة حزم اللإلكترونية أعلن مستشار وزير الدفاع والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن أحمد حسن عسيري، عن 158 خرقاً للهدنة قامت بها الميليشيات الحوثية البارحة الأولى منذ الخمس الدقائق الأولى لبدء سريان الهدنة.

وقال: "قامت الميليشيات باختراق الهدنة منذ الخمس الدقائق الأولى لبدء سريانها عند الساعة 12:05 بتوقيت المملكة، سواء على الحدود الجنوبية للسعودية أو داخل الأراضي اليمنية " مؤكداً خلال حديثه لقناة "الجزيرة" أمس بأنه سيتم الرد على هذه الخروقات بتغيير الموقف العسكري داخل اليمن ولمنع استخدام أي محاولات على الحدود السعودية لتصبح ورقة في معادلة التفاوض التي تتم في "جنيف 2" حالياً.

وأضاف العميد العسيري: "نحن لم ننفذ أي عمليات عسكرية مجدولة أو مخطط لها، وكل ما يتم الآن هو الرد على خروقات الميليشيات الحوثية " وأردف: "إحصائيات الخروقات على الحوثيين سجلت أكثر من 158 اختراقاً على كامل الشريط الحدودي السعودي وفي داخل الأراضي اليمنية، فلا أعتقد أن هناك هدنة".

وأشار إلى أن "قيادة التحالف تواجه هذه الخروقات بالالتزام وضبط النفس والتحلي بالصبر رغبة منها في إنجاح المفاوضات التي تتم في جنيف وتمشياً مع طلب فخامة الرئيس اليمني".

واستدرك: "لكن قوات التحالف لديها التزام عسكري تجاه القوات والمواقع بأن تقوم بالرد على مصادر النيران حتى لا يكون هناك تطور للموقف". وطالب الناطق باسم قوات التحالف الأمم المتحدة بأن تفرض إرادة المجتمع الدولي على الميليشيات الحوثية بفتح ممرات آمنة لتأمين وصول المواد والمساعدات الإغاثية للمواطنين".

وقال "عسيري" رداً على انتقادات اللأمم المتحدة لأداء قوات التحالف في اليمن: "كما أن الأمم المتحدة تنتقد أداء التحالف من وقت لآخر يجب عليها أن تدرك أن هناك قصوراً من جانبها في حماية القوافل الإغاثية التي تحتجز وتصادر من قبل الميليشيات الحوثية".
بواسطة : حزم
 0  0  453
التعليقات ( 0 )