• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

40 شركة طيران تعدّل خريطة رحلاتها بسبب تغيير الإجازة بالسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات قررت أكثر من 40 شركة طيران دولية -غالبيتها من آسيا- دراسة إجراء التغييرات في حجم الطلب، وما يتبع ذلك من تغير في خريطة الرحلات الجوية عبر زيادة السعة المقعدية من المملكة، وذلك على خلفية تحوُّل الإجازة الرسمية في السعودية إلى الجمعة والسبت.

وتعتبر شركات "مصر للطيران"، "الهندية"، "الباكستانية"، "طيران الإمارات" و"الاتحاد"، من أكثر شركات النقل الجوي تأثراً بتغيير الإجازة الأسبوعية في المملكة.

واضطرت شركة "طيران الإمارات" إلى تغيير خريطتها إلى 69 رحلة أسبوعياً، تتوجَّه إلى أربع مناطق رئيسة في السعودية هي الرياض، الدمام، المدينة، وجدة.

وذكر العديد من مسؤولى الشركات الجوية أن التغيير في المرحلة الحالية ليس كبيراً، لكن المؤكد أن هناك تغييرات طرأت على ساعات الدوام الخاصة بالأطقم؛ من أجل ضمان استمرارية خدمة العملاء، وتواصل الخدمات، مع تفهُّم احتياجات المسافرين من المملكة.

وأكد مسؤولو شركة "فلاي دبي" أنهم يدرسون في الوقت الحالي إضافة رحلات جديدة إلى وجهات داخل المملكة؛ بهدف مواكبة تغيير عطلة نهاية الأسبوع.

وأشاروا إلى أن الشركة تُسير رحلاتها إلى تسع مدن في المملكة العربية السعودية، بمعدل رحلة يومياً على الأقل إلى ست من هذه المدن، بالإضافة إلى التخطيط لتسيير رحلات أخرى إلى المدن الثلاث المتبقية.
33
بواسطة : حزم
 0  0  111
التعليقات ( 0 )