• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

أسوس تستعد للجيل الثاني من نيكسوس 7

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات كشف أحد موظفي الدعم الفني في شركة أسوس التايوانية أن شركته تعتزم قبل نهاية الشهر الجاري إطلاق الجيل الثاني من الحاسوب اللوحي نيكسوس 7 الذي تنتجه بالتعاون مع شركة غوغل الأميركية ويعمل بنسخة نقية من نظام التشغيل "أندرويد" الذي تطوره الأخيرة.

وجاء هذا الكشف خلال محادثة نصية بين موظف الدعم في أسوس وأحد العملاء المهتمين بهذا الطراز من أجهزة الشركة، ظهر فيها -إضافة إلى موعد إطلاق الجهاز- تفاصيل الحاسوب الذي سيأتي طرحه -إن صح- بعد عام تقريبا على إطلاق الجيل الأول من نيكسوس 7.

ويحمل الجهاز الجديد الاسم الرمزي "أسوس كي009"، وبحسب الموظف المذكور فإنه سيعمل بالإصدار 4.3 من نظام أندرويد، وسيأتي بشاشة تدعم الدقة الكاملة 1920×1080 بكسلا، أما من ناحية العتاد الداخلي، فسيتمتع الجهاز بمعالج رباعي النوى من نوع "سنابدراغون الذي تنتجه شركة كوالكوم، بالإضافة إلى 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية.

وسيأتي الحاسوب اللوحي المرتقب بذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايتا، كما سيدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع "إل تي إي"، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بشبكات "واي فاي" اللاسلكية، هذا إلى جانب وجود كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسلات وأخرى أمامية بدقة 1.2 ميغابكسل.

ويرى المراقبون أنه من المستحيل تأكيد هذه المواصفات، لأنها جاءت من طرف موظف دعم عادي، في حين لم تقم الشركة نفسها بالكشف عن أي تفاصيل تخص الجيل الثاني من هذا الحاسوب حتى الآن، رغم أن تسريبات سابقة بشأن هذا الجهاز أشارت أيضا إلى مواصفات مشابهة، وأنه سيطرح كذلك هذا الشهر.

وتوقعت وكالة رويترز أن يأتي الجهاز المرتقب بسعر 149 دولارا، أو أن يحافظ على سعر 199 دولارا، حيث تسعى لمنافسة حاسوب شركة أبل اللوحي "آيباد ميني" الذي يأتي بنفس قياس الشاشة لكن يرتفع سعره عن حاجز 300 دولار.
بواسطة : حزم
 0  0  378
التعليقات ( 0 )