• ×
06:45 صباحًا , الأربعاء 28 يناير 1439

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

أطفال تجار في السعودية ،التاجر الصغير 2016م .

الطفلة نورة البواردي (9 سنوات)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة حزم معرض منتجون يقدم (التاجر الصغير) لعالم الاستثمار
الرياض 17 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 28 ديسمبر 2015 م واس
شهد برنامج " التاجر الصغير " المشارك في معرض "منتجون 3" المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، إقبالًا كبيرًا من زوار المعرض، حيث يعد البرنامج وسيلة هادفة لتعلم النشئ مهارات عالم التجارة.
والبرنامج يدعم ويوجه الأطفال للانطلاق بالأفكار وتطبيقها بشكل واقعي، وتعليمهم الادخار والتخطيط ، ووضع الميزانيات، بالإضافة لتعلم المهارات الحياتية المهمة كالتواصل ، واحترام الآخر واحترام الاختلافات ومواجهة المشكلات بالتفكير العلمي والمنطقي.
وتميز الطفل فيصل العجمي البالغ من العمر 10 سنوات،، من ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم مُنتجاته العطرية، فقد بدأ ببعض الخلطات من العطور الخاصة فأنتج أربعة عطور، وعرضها بشكل محدود وقد لقي ذلك التشجيع من عائلته والمحيطين به ، بعدها تمكن من إضافة 3 عطور، وقد تلقى العجمي الدعم من جمعية الأطفال المعوقين بالرياض، بالإضافة إلى دعم من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض التي خصصت له ركن بمعرض (منتجون3)، ويطمح لأن يمتلك متجراً خاص يعرض فيه منتجاته .
من جانب آخر تقف الطفلة نورة البواردي (9 سنوات) لتعرض مُنتجاتها الطبيعية التي صنعتها بنفسها في المنزل للزبائن بشكل محترف ، وتُقدم صابونها الطبيعي المعطر، والمُغلف في أشكال مميزة للزوار، وقد اكتشفت طريقة جديدة لصناعة الصابون بإضافة العسل والشوفان والزيوت النباتية الطبيعية، وبدأت بصناعة الصابون وبيعه على نطاق محدود في العائلة بمساعدة والدتها ، وقد أكسبها ذلك مهارات التخطيط ،والحفاظ على مدخراتها المالية ، والتغلب على الصعوبات .
وعلى الجانب الآخر تقف الطفلتين سارة ونورة الغيث لتقدمان الأكسسورات التي صنعنها يدويا بطريقة جميلة، وقد حصلتا على الدعم والتدريب على صناعة الأشغال اليدوية وصناعة الأكسسوار والقلائد من والدتهن ، وقد بدأن تجربة البيع للأقارب ، الذين رحبوا واثنوا على جودة الإنتاج ومن هنا انطلقن في المعارض.
يذكر أن معرض (منتجون3) يقام سنوياً بتنظيم من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وتستمر فعالياته حتى 19 ربيع الأول الحالي، وهو متخصص في منح مزيد من الفرص المتنوعة للمرأة السعودية، للترويج عن إنتاجها في عدد من النشاطات المختلفة، ومساعدتها للدخول في عالم الاستثمار التجاري.
بواسطة : حزم
 0  0  368
التعليقات ( 0 )