• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

نتائج القدرات الفترة الأولى 1439هـ بنات لا فرق بين التفحيط وصوت تطلقة الكفرات القديمة والناشفة عند بعض الدوريات الامنية سقوط مروحية بلاك هوك في عقبة ريدة بمنطقة عسير من إنتاج شركة سيكورسكي الأمريكية للطائرات. وفاة النقيب نايف الربيعي قائد الطائرة المروحية البلاك هوك ومساعدة الملازم أول محمد الشهراني، التي تحطمت في عقبة ريدة بمنطقة عسير مساء يوم الاحد 16 2 1439هـ 5 10 2017 محمد علي عبدالكريم الحوثي مكافأة 20مليون دولار لمن يدلي بمكانه أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليه أو تحديد أماكن تواجده مكافأة 20مليون دولار لمن يدلي بمكان صالح علي الصماد أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم مكافأة 30مليون دولار لمن يدلي بمكان عبدالملك بدر الدين الحوثي أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم أسماء وصور المطلوبين في اليمن وعشرات الملايين من الدولارات لمن يدلي بمعلومات عنهم وفاة أمين منطقة عسير صالح القاضي عن عمر ناهز 59 عام في حادث تحطم طائرة مروحية في عقبة ريدة بمنطقة عسير اليوم الاحد 16 2 1439هـ 5 10 2017م وفاة الامير منصور بن مقرن آل سعود وأمين عسير صالح القاضي وطاقم الطائرة العمودية

تغيرات المناخ غير الطبيعية 2016 ، أعاصير وعواصف ، فيضانات عارمة، تساقطت كميات كبيرة من الثلوج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حزم صحيفة الكترونية الأمم المتحدة: تغيرات المناخ غير الطبيعية تتطلب إجراءات وقائية عاجلة
نيويورك 19 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 30 ديسمبر 2015 م واس
حذرت الأمم المتحدة ، من أن الأعاصير الشديدة التي تشهدها الولايات المتحدة وتساقط الثلوج غير الطبيعي في المكسيك والفيضانات العاتية في أمريكا الجنوبية وبريطانيا توجب على الحكومات اتخاذ مزيد من الإجراءات الوقائية لتقليل حدة الخسائر البشرية والاقتصادية من الكوارث المرتبطة بتغيرات الطقس والمناخ.
ورأت رئيسة مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث ، مارجريتا والستروم ، أن هناك حاجة ضرورية لاتخاذ إجراءات وقائية لحماية المواطنين من آثار الكوارث ، لافتة إلى أن من بين تلك الإجراءات ترقية أنظمة التحذير المبكر للتعامل مع التقلبات المناخية الجديدة وتعديل قواعد البناء لضمان إنشاء بنية تحتية ، مثل مدارس ومستشفيات وطرق ، أكثر مرونة وصموداً ، واستثمار مزيد من الأموال في الدفاعات ضد الفيضانات.
وقالت والستروم: ليس لدينا وقت لنهدره ، فالكوارث المرتبطة بحالة المناخ مستمرة في التزايد ، وهو ما يضر بملايين الناس.
يشار إلى أن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم جراء أعاصير وعواصف ضربت عدة ولايات أمريكية. كما شهدت عدة دول في أمريكا الجنوبية فيضانات عاتية صنفت على أنها الأسوأ منذ أكثر من 10 سنوات ، أجبرت ما يزيد على 170 ألف شخص على النزوح عن منازلهم في كل من باراغواي والأرجنتين والبرازيل وأوروغواي.
وفي المكسيك ، تساقطت كميات كبيرة من الثلوج غطت 32 بلدة وتراكمت الثلوج بارتفاع وصل لنحو 30 سنتيمتراً فوق الطرق في بعض المناطق ووصلت درجات الحرارة إلى (سالب 18) درجة مئوية.
وفي بريطانيا ، تعرضت عدة مدن كبرى في الشمال لفيضانات عارمة وارتفع منسوب المياه في الشوارع والطرق لارتفاعات قياسية ، تسببت في نزوح الآلاف عن منازلهم وخسائر اقتصادية قدرت قيمتها بأكثر من 1.5 مليار جنيه استرليني ، في وضع وصفه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، بأنه غير مسبوق.
وتعود تلك التغيرات المناخية جميعاً إلى ظاهرة "إل نينو" ، وهي ظاهرة تتسم بارتفاع درجة حرارة المحيط الهادئ وتؤدي أيضاً إلى زيادة معدلات الجفاف في أجزاء مختلفة من الأمريكتين.
بواسطة : حزم
 0  0  313
التعليقات ( 0 )

22