• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

مهرجان العسل المجاردة 1437هـ، 2016م،

مهرجان العسل الرابع بمحافظة المجاردة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حزم صحيفة ، افتتاح مهرجان العسل الرابع بمحافظة المجاردة 1437هـ 2016
محايل 20 ربيع الأول 1437 هـ
افتتح محافظ المجاردة عبدالله بن سعد الرعيني مساء اليوم فعاليات مهرجان العسل الرابع وذلك بقرية ربوع بلادي التراثية .
وتجول الرعيني في خيمة بيع العسل التي احتوت على 25 محلاً لبيع العسل، مستمعاً لشرح من النحالين عن أنواع العسل، كما اطلع المحافظ على معارض الإدارات الحكومية ، والأسر المنتجة ، وافتتح معرض قرية ربوع بلادي التراثي .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ المجاردة كلمة بين فيها أن المهرجان يأتي امتدادًا لجهود صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في دعم ورعاية التنمية السياحية بالمنطقة، مثمنا جهود القائمين على المهرجان من مختلف الجهات الحكومية والأهلية.
واستعرض الرعيني التطور المستمر الذي يشهده المهرجان عاما بعد عام، وما يحظى به من اهتمام من قبل الأهالي، نظرا للفوائد الكثيرة التي يحملها العسل، مشيرًا إلى فعاليات المهرجان المتنوعة، وما تحمله من برامج توعوية وتثقيفية بالعسل ومنتجاته.
عقب ذلك ألقى محمد عبدالله الغاوي كلمة اللجنة المنظمة تحدث فيها عن الدعم غير المحدود الذي يحظى به المهرجان من سمو أمير منطقة عسير ومتابعته له, مشيراً إلى الاستعدادات التي بذلت لتنظيم المهرجان حتى تم إخراجه بهذه الصورة المشرفة لخدمة النحالين وزوار المهرجان.
وأكد الغاوي أن المهرجان الذي يستمر لمدة سبعة أيام سيتضمن عدد من المحاضرات والدورات وورش العمل التي تهدف لزيادة الوعي وتثقيف النحالين والمستهلكين بهذا المنتج.
ثم قدم أوبريت بعنوان "شتاها أحلى" ، وعدد من القصائد الشعرية .
وفي ختام الحفل سلم محافظ المجاردة عبدالله الرعيني المشاركين في المهرجان دروعاً تذكارية بهذه المناسبة، كما كرم الرعيني عدد من أسر الشهداء، وعدد من طلاب ثانوية صقر قريش الفائزين بجوائز على مستوى المملكة ، كما كرم أعضاء المجلس البلدي نظير جهودهم أثناء فترة عملهم في الدورة السابقة .
بواسطة : حزم
 0  0  226
التعليقات ( 0 )