• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

نجم العشراوي 25 عام مهاجم مطار بروكسل بلجيكا 2016

القبض على نجم العشراوي 25 عام مهاجم مطار بروكسل بلجيكا قريباً

نجم العشراوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة حزم نجم العشراوي 25 سنة مهاجم مطار بروكسل بلجيكا 2016


(رويترز) - قالت صحيفة (دي.اتش) البلجيكية إن مهاجم مطار بروكسل الذي لا يزال هاربا هو نجم العشراوي (25 عاما) الذي تطارده الشرطة منذ يوم الاثنين.

وقال الادعاء يوم الاثنين إنه عثر على حمض العشراوي النووي (دي.إن.إيه) في منازل استخدمها مهاجمو باريس العام الماضي وإنه سافر إلى المجر في سبتمبر أيلول الماضي مع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس.
أعلنت الشرطة البلجيكية عن أن اثنين من المشتبه بهم في تفجيرات باريس سيكونان محل تركيز في التحقيقات للاشتباه بضلوعهم في تفجيرات بروكسل التي وقعت صباح اليوم.

وذكرت صحيفة التليجراف أن الشرطة نشرت اسمين هما نجم العشرواي ومحمد اربيني اللذين مازالا هاربين من الشرطة بعدما أفلتا من الغارة التي نفذها السلطات البلجيكية في بروكسل ونتج عنها القاء القبض على صلاح عبد السلام.

وفي هذا الاطار نذكر انّ النيابة الفدرالية البلجيكية كشفت امس الإثنين هوية شريك جديد في اعتداءات باريس في 13 نوفمبر، اسمه نجم العشراوي، وكان معروفا حتى الآن بسفيان كيال. وقالت إنه مولود في 18ماي 1991 وذهب إلى سوريا في فيفري 2013. وقد يكون ساعد في تحضير الأحزمة الناسفة.
بعد ثلاثة أيام من اعتقال المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس صلاح عبد السلام، سجل التحقيق تقدما الإثنين مع كشف هوية شريك اسمه نجم العشراوي عثر على آثار من حمضه النووي على متفجرات استخدمت يوم 13 نوفمبر.
وأعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية أن العشراوي، والمعروف حتى الآن بسفيان كيال، مولود في 18 ماي 1991 وذهب إلى سوريا في فيفري 2013. وبهذه الهوية المزورة قام باستئجار منزل تعرض لمداهمة في 26 نوفمبر 2015 في أوفليه قرب نامور بجنوب بلجيكا. واستخدم هذا المنزل لتدبير اعتداءات باريس.
والعشراوي قد يكون ساعد في تحضير الأحزمة الناسفة. وعثر أيضا على حمضه النووي على "متفجرات استخدمت خلال الهجمات". وكان أيضا عبر في سيارة في 9 سبتمبر نقطة تفتيش عند الحدود النمساوية-المجرية برفقة صلاح عبد السلام ومحمد بلقايد، الجزائري البالغ من العمر 35 عاما الذي قتلته الشرطة الثلاثاء في فورست في جنوب غرب بروكسل.
ويشتبه المحققون بأن العشراوي وبلقايد أجريا اتصالات هاتفية مع عدد من أعضاء المجموعة ليلة تنفيذ الاعتداءات.
بواسطة : حزم
 0  0  175
التعليقات ( 0 )