• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

نتائج القدرات الفترة الأولى 1439هـ بنات لا فرق بين التفحيط وصوت تطلقة الكفرات القديمة والناشفة عند بعض الدوريات الامنية سقوط مروحية بلاك هوك في عقبة ريدة بمنطقة عسير من إنتاج شركة سيكورسكي الأمريكية للطائرات. وفاة النقيب نايف الربيعي قائد الطائرة المروحية البلاك هوك ومساعدة الملازم أول محمد الشهراني، التي تحطمت في عقبة ريدة بمنطقة عسير مساء يوم الاحد 16 2 1439هـ 5 10 2017 محمد علي عبدالكريم الحوثي مكافأة 20مليون دولار لمن يدلي بمكانه أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليه أو تحديد أماكن تواجده مكافأة 20مليون دولار لمن يدلي بمكان صالح علي الصماد أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم مكافأة 30مليون دولار لمن يدلي بمكان عبدالملك بدر الدين الحوثي أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم أسماء وصور المطلوبين في اليمن وعشرات الملايين من الدولارات لمن يدلي بمعلومات عنهم وفاة أمين منطقة عسير صالح القاضي عن عمر ناهز 59 عام في حادث تحطم طائرة مروحية في عقبة ريدة بمنطقة عسير اليوم الاحد 16 2 1439هـ 5 10 2017م وفاة الامير منصور بن مقرن آل سعود وأمين عسير صالح القاضي وطاقم الطائرة العمودية

بالصور: أمريكي يتمكن من طباعة "قدم بديلة" للبطة العرجاء!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات تمكن باحث أمريكي من استخدام منظومة الطباعة الثلاثية الأبعاد التكنولوجية الجديدة؛ كي يصنع ويصمم "قدم بديلة" للبطة العرجاء التي كان يمتلكها.

وكانت تلك "البطة" التي خرجت إلى الحياة في مختبر بيولوجي أمريكي، ولديها تشوه عضوي في قدمها اليسرى؛ ما حرمها من المشي، وجعلها تشعر بآلام مبرحة حال محاولتها المشي، وكانت تنزف كثيراً من تلك القدم العرجاء، بحسب صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية.

ولكن قرر "مايك جاري" الذي تبناها أن يبحث لها عن حل لمشكلتها، ووجده في منظومة الطباعة الثلاثية الأبعاد من أجل استنساخ، وتصميم قدم اصطناعية لتلك "البطة".

وأشار إلى أنه من أجل تصميم تلك القدم، التقط صوراً للقدم اليسرى لبطة من فصيلتها نفسها وعمرها، ثم سعى إلى طباعة تلك القدم في شركة متخصصة.

وبالفعل قررت "الشركة" طباعة القدم، وقررت أن تستخدم مادة "السيليكون" المرنة، بديلة للبلاستيك، حتى تكون القدم مرنة بالنسبة للبطة، قادرة على الحركة بها، ثم عدل التصميم أكثر من مرة حتى تُوصل للنموذج الأمثل للقدم، ثم ثبتت في جورب من "السيليكون"؛ لتتمكن البطة المسكينة - في النهاية - من السير على قدميها.
image
image
image
image
بواسطة : حزم
 0  0  301
التعليقات ( 0 )

22