• ×
04:48 صباحًا , الثلاثاء 27 يناير 1439

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

كهف جبل عكران تنومة محافظة النماص بمنطقة عسير ،

كهوف تنومة منطقة عسير

كهف جبل عكران تنومة 2016

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جريدة الرياض كهف جبل عكران تنومة محافظة النماص بمنطقة عسير ، 1437هـ، 2016
يتميز جبل عكران في الشمال الغربي لمدينة تنومة بارتفاعه عن مستوى سطح البحر، وتميزه بوجود مسجد قديم في اعلاه، اضافة الى وجود كهف مميز في قمته يصعب الوصول اليه من اسفل الجبل، لكنه مشاهد بوضوح من كثير من أرجاء تنومة، وهذا الجبل هو امتداد لجبال منعاء المشهورة في تنومة.

ولهذا الكهف المميز حكايات واساطير عن طبيعته، وما يحاك حوله من قصص، ولكنه يبقى احد المعالم المميزة لتنومة والمشاهدة عن بعد، وقد تمكنت مجموعة من المغامرين الشباب العام الماضي من الوصول اليه.

لكن أجهزة التقريب إضافة الى الكاميرات المزودة بأجهزة تقريب (زوم) مكنت من معرفة تفاصيل الكهف والذي يتكون من نتوءات وحفر متعرجة ومتنوعة في مختلف أرجاء الكهف.

المصور الفوتوغرافي عوض اللامي التقط صورة لتفاصيل الكهف وكأنها التقطت عن قرب من خلال كاميرا متطورة ذات عدسات تقريب دقيقة (زوم) لتكشف بذلك الصورة النتوءات الداخلية في الكهف والحفر المتناثرة على جدران الكهف الداخلية في كل اتجاه.

ويعتبر الوصول الى الكهف صعبا وشاقا وخطيرا، نظرا لعلو الكهف وخطورة الانزلاق منه الى اسفل الجبل على بعد كبير، ولهذا تعتبر المرة الاولى التي يتم توثيق صورة مقربة عن الكهف بكاميرا من داخل تنومة، وعلى بعد كبير من الكهف.
بواسطة : حزم
 0  0  632
التعليقات ( 0 )