• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

حفل تخريج طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، 1437هـ 2016م،

كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، تخرج ضباط لعدد 15 دولة

تخريج طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حزم صحيفة حفل تخريج طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، 1437هـ 2016م،


الرياض 25 شعبان 1437 هـ الموافق 01 يونيو 2016 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم حفل تخريج طلبة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، وذلك في مقر الكلية بالرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله الكلية قائد كلية القيادة والأركان المكلف اللواء طيار ركن عبدالله الشهري وكبار المسؤولين في الكلية.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، بعدها بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد الكلية كلمة رحب فيها بسمو الأمير محمد بن سلمان حيث تحتفي الكلية بتخريج ( 4 ) دورات في مختلف مستويات التعليم العسكري العالي التي تعنى بالمستويات الاستراتيجية والعملياتية والتكتيكية، وهي دورة الحرب السابعة ودورة القيادة والأركان ( 42 ) ، ودورة التخطيط للعمليات المشتركة ( 18 ) ، ودورة إدارة الأزمات ( 5 ) ، وأشار إلى أن هيئة التعليم بالكلية بذلت جهوداً علمية للوصول بالدارسين إلى مستويات قيادية مهمة وتخطيط احترافي مهني، مؤكداً قدرة كليات ومعاهد ومدارس القوات المسلحة على تأهيل الضباط والأفراد لخوض مختلف العمليات العسكرية.
وهنأ اللواء الشهري الخريجين من ضباط المملكة والضباط المشاركين من ( 15 ) دولة والبالغ عددهم ( 27 ) ضابطًا.
بعد ذلك ألقيت كلمتي الخريجين من السعوديين ومن الدول الشقيقة والصديقة حيث تم التطرق خلال الكلمتين إلى ما تلقوه أثناء دراستهم من برامج أكاديمية وتدريبية مكثفة ومناهج حديثة ، مشيرين إلى تسلحهم بأحدث النظريات الاستراتيجية والعملياتية والعلوم والمعارف العسكرية المشتركة ، داعين الله أن يحفظ الوطن ويديم عزه واستقراره تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله -.
ثم أعلنت النتيجة العامة للخريجين.
إثر ذلك كرم سمو وزير الدفاع المتفوقين في الدورة، وتسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من قائد الكلية.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز و صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
بواسطة : حزم
 0  0  202
التعليقات ( 0 )