• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

الكويت تدعم لبنان عن طريق دعم التعليم الثانوي والجامعي في لبنان 2016م،

الكويت تدعم وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية ، 2016م

الكويت تدعم التعليم والجامعات اللبنانية ، 2016م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حزم صحيفة الكويت تدعم لبنان عن طريق دعم التعليم الثانوي والجامعي في لبنان 2016م،
الكويت تدعم وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية ، 2016م
توقيع اتفاقية بين الكويت واليونسكو لتوفير التعليم اللازم للأطفال السوريّين في لبنان
وقعت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، اتفاق تمويل مع المندوب الدائم لدولة الكويت لدى اليونسكو، السيد مشعل حيات، من أجل دعم تعليم الشباب اللبناني في أعقاب الأزمة السورية.
وسيتم تخصيص هذه المساهمة الجديدة لدعم "تعزيز وصول الشباب المتأثر بالأزمة السورية في لبنان إلى التعليم الثانوي" من أجل سد ثغرات التعليم التي يعاني منها الشباب المستضعف. وسيساعد هذا المبلغ وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية في جهودها لمساعدة الطلاب السوريين غير القادرين على الوصول إلى المدارس عن طريق بناء القدرات لتوفير برامج لتعويضهم عما فاتهم بالإضافة إلى وضع استراتيجيات تعليمية أكثر فعاليّة. هذا وقد وقع الاتفاق بحضور سفير لبنان لدى اليونسكو، السيد خليل كرم.
وكان أمير الكويت قد قدّم لليونسكو عام 2015 مبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي لدعم استراتيجيّة التعليم الإقليمي التي اعتمدتها المنظمة بعنوان "سد حاجات تعليم الشباب" (2016-2017). وساهم الأمير الكويتي مؤخراً بمبلغ آخر قدره 500 ألف دولار أمريكي لنفس الغاية.
المديرة العامة لليونسكو شكرت الكويت على مساهمته، مشيرة إلى مشاركتها في القمة العالمية للعمل الإنساني التي عقدت في إسطنبول يومي 24 و 25 أيار/ مايو الماضي، حيث دعت بشدّة إلى زيادة التمويل المخصّص للاحتياجات التعليميّة للشباب السوري في الدول المضيفة وتكريس الجهود الإنسانيّة لسد الفجوة الإنمائيّة، كما شددت على أن توفير فرص التعلّم والتدريب على المهارات هو أفضل طريقة للردّ على خطر التطرّف والتعصّب، مشيرة إلى إطلاق صندوق "التعليم لا يستطيع الانتظار" بوصفه واحدا من أهم ما نتج عن القمة العالميّة للعمل الإنساني، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة اللبنانية لدمج اللاجئين السوريين الأطفال منهم والشباب عن طريق استراتيجيتها "الوصول إلى جميع الأطفال بالتعليم".
من جهته، وسلط سفير دولة الكويت، مشعل حيات، الضوء على التزام حكومته بدعم الشباب السوري وأشاد بالإجراءات التي تتخذها اليونسكو لتلبية حاجات التعليم في المنطقة.
بواسطة : حزم
 0  0  113
التعليقات ( 0 )