• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

“سعوديات” يكشفن سبب ارتباط أزواجهن بالخادمات

أساتذة اجتماع يُوضِّحون أسباب الظاهرة..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تكررت كثيرًا في الآونة الأخيرة حالات إقدام مواطنين على اختيار خادمته المنزلية كزوجة ثانية، ما أشاع القلق بين المواطنات، ومن ثم بدأ عدد من المتخصصين في مناقشة تلك الظاهرة للوقوف على أسبابها والسبل الممكنة للتخلص منها.

وروت بعض السعوديات تفاصيل ارتباط أزواجهن بخادمات، وقالت أريج، “لم أكن أتوقع يوما أن يقدم زوجي على الزواج من الخادمة، فقد كان لا يحب أن يتعامل معها بينما كنت أنا الوحيدة المسؤولة عنها وكنت أعمل دائما على الإحسان لها ومعاملتها بشكل جيد لتقوم في نهاية المطاف بسرقة زوجي، وفقًا لصحيفة “سعودي جازيت” السبت (3 أكتوبر 2015).

وأضافت أريج أنها لم تنتبه لتطور العلاقة بين زوجها والخادمة إلا بعد فوات الأوان وعندما تأكدت من خطورة ما وصلت إليه العلاقة قررت إعادة الخادمة لبلدها لتفاجأ بعد ذلك بـ5 أشهر أن زوجها أعاد الخادمة للمملكة بعد أن اتخذها زوجة ثانية له.

أما “سميرة” فقد عبرت عن حيرتها من تصرف زوجها حيث قالت، “لا أعلم إلى الآن لماذا قام زوجي باختيار تلك الخادمة كزوجة ثانية، لا أدري ما الذي أعجبه فيها مع أنها ليست جميلة ولا نظيفة”.

من جهتها، اعترفت بدرية التي مرت بنفس التجربة بالخطأ الذي ارتكبته في حق بيتها وزوجها حيث علقت على تجربتها قائلة “يبدو أني نسيت أن هذه الخادمة امرأة ولديها رغبة الارتباط بزوج ميسور ماديا”.

وتابعت “بدرية” بأنها كانت ترى الغيرة واضحة على محيَّا خادمتها كلما أطرى عليها زوجها أو قدم لها هدية، كما أنها كانت تعلم أن خادمتها تستخدم مساحيق التجميل الخاصة بها ومع ذلك تغاضت عن هذا الأمر مع أن الخادمة كانت تتزين من أجل إغواء زوجها.

وأنهت بدرية حديثها قائلة إن المرأة السعودية عليها أن تلوم نفسها على تقصيرها عندما يقوم زوجها باختيار الخادمة كزوجة ثانية له.

وعلق أستاذ علم الاجتماع السابق بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور أبو بكر بقادير على الظاهرة قائلا، إن بعض الرجال يحتاجون لرعاية خاصة من زوجاتهم، مضيفا: “أقصد بهذا أنهم يريدون امرأة تعمل على تغطية جميع احتياجاتهم من طعام وغسل ملابسهم بالإضافة لاهتمامها الدائم بمظهرها”.

وعبر أبو بكر عن اعتقاده أن الرجل السعودي يلجأ لاتخاذ الخادمة زوجة ثانية عندما تفشل زوجته في تغطية جميع احتياجاته.

وأوضح أنه يجب على الزوجين أن يعملا على تحسين علاقتهما بحيث تكون حياتهما مبنية على الحب والاحترام المتبادل ما يجعل علاقتهما قوية ويجعلهما قادرين على اجتياز الأزمات التي قد تعصف بحياتهما الزوجية.
بواسطة : حزم
 0  0  122
التعليقات ( 0 )