• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

7 أشهر لم تكشف عن مصيرها.. المجهول ينتظر وظائف "رعاية الشباب"

"الرئاسة" أوضحت أنها ما زالت متاحة.. والمتقدمون: لم يحدد لنا أي مواعيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة حزم اللإلكترونية بعد أن كشفت الرئاسة العامة لرعاية الشباب، قبل نحو ٧ أشهر، أن الوظائف الـ 281، التي تم الإعلان عنها في فترة سابقة ما زالت قائمة ولا صحة لإلغائها.

وأكدت الرئاسة أنها متاحة بعد التنسيق مع الجهات المعنية لإدخال تخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية للاستفادة منها في بعض الجوانب الهندسية والتقنية، وعليه استبشر العديد من المتقدمين خيرا بعد أن فقدوا الأمل، وعادت لهم أحلام بناء المستقبل، ولكن تبددت تلك الأحلام بعد أن مضى أكثر من نصف عام وحبل الصمت يلف عنق تلك الوظائف التي هم بحاجة ماسة لها.

وقد تساءل عدد من المتقدمين عن مصير هذه الوظائف في شهر شعبان من العام الماضي، والبالغ عددها 281 وظيفة بالمرتبة السادسة للرجال من حاملي المؤهل الجامعي، والمرتبة الخامسة لحاملي مؤهل الدبلوم بعد الثانوية العامة، سواء المستجدين أو من يعمل بالقطاع الخاص أو القطاع الحكومي ويشغل وظيفة أقل من المرتبة السادسة وتتوفر لديهم شروط شغل هذه الوظائف.

وأبدى المتقدمون غضبهم، بعد توقف القبول على تلك الوظائف، على الرغم من الإعلان الرسمي عنها، وما أعقب ذلك من تبريرات من الرعاية حول رؤيتها إدخال تخصصات جديدة، وسيتم تحديد مواعيد للترشح والمفاضلة، ما أطال عملية إيقافها لأجل غير مسمى.

وكانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب، قد أوضحت بعد تعالي أصوات المتقدمين ومخاوفهم من إلغاء تلك الوظائف، أن الوظائف التي تم الإعلان عنها في فترة سابقة ما زالت قائمة ولا صحة لإلغائها، بل رأت الرئاسة بعد التنسيق مع الجهات المعنية إدخال تخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية للاستفادة منها في بعض الجوانب الهندسية والتقنية، مضيفة أن هذه الخطوات ترمي إلى تلبية احتياج الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وما تتطلع إليه، ووفقا لذلك سيتم تحديد المواعيد المتعلقة بالترشح والمفاضلة خلال الفترة القادمة.
بواسطة : حزم
 0  0  426
التعليقات ( 0 )