• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

الإعصار "ميوجيجي" يضرب الفلبين.. والصين تستعد بالطوارئ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - جدة فقد أكثر من 70 صياداً في الفلبين، اليوم الأحد، أثناء العاصفة الاستوائية "ميوجيجي"، التي جلبت رياحاً قوية وأمواجاً عالية.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، قال مكتب الدفاع المدني إن 16 قارب صيد و71 صياداً لا يزالون في عداد المفقودين في المنطقة الشمالية الغربية.

وكان مسؤولو الطوارئ قد أعلنوا، أمس السبت، عن فقدان 143 صياداً و24 قارب صيد من إقليمي بانجاسينان ولايونيون.

وقال المكتب، اليوم الأحد، إن "ثمانية سفن صيد و72 صياداً وصلوا بأمان"، حيث تواصل الشرطة وخفر السواحل والجيش عمليات البحث والإنقاذ عن المفقودين.

وفي مواجهة "ميوجيجي" تأهبت الأقاليم الساحلية في جنوب الصين للإعصار المتوقع أن يجتاح البلاد، اليوم الأحد، مع إصدار السلطات أوامر لأساطيل صيد الأسماك بعدم مغادرة الشاطئ وإلغاء رحلات جوية وخدمات السكك الحديدية.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية الصينية أنه من المحتمل أن يصل الإعصار "ميوجيجي" إلى البر عند الضحى تقريباً ليجتاح جزيرة هاينان، بالإضافة إلى إقليمي قوانغدونغ وقوانغشي بجنوب الصين.

ودفعت الرياح السريعة التي سبّبها اقتراب الإعصار السلطات في هاينان، وهي جزيرة شعبية لقضاء العطلات إلى إلغاء 68 رحلة جوية يوم السبت، وتعليق خدمات القطارات، وذلك حسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وقالت "شينخوا" إنه تم استدعاء نحو 60 ألف مركب صيد للشاطئ في هاينان وإقليم قوانغدونغ الساحلي للاحتماء من العاصفة، ومن المتوقع أن تتراوح سرعة الرياح بين 162 و180 كيلومتراً في الساعة.

ومن المرجح أن يعطّل الإعصار خطط الآلاف الذين يحاولون السفر خلال العطلة العامة الحالية التي تستمر أسبوعاً في الصين. وقالت "شينخوا" إن نحو 80 ألف شخص سافروا إلى هاينان يوم الجمعة.

في الوقت نفسه قامت قوات خفر السواحل الفلبينية بالبحث عن 23 مركب صيد عليها أكثر من 120 صياداً اختفت عندما اجتاح الإعصار ميوجيجي جزيرة لوزون الرئيسية.
بواسطة : حزم
 0  0  103
التعليقات ( 0 )