• ×

رئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني

نتائج القدرات الفترة الأولى 1439هـ بنات لا فرق بين التفحيط وصوت تطلقة الكفرات القديمة والناشفة عند بعض الدوريات الامنية سقوط مروحية بلاك هوك في عقبة ريدة بمنطقة عسير من إنتاج شركة سيكورسكي الأمريكية للطائرات. وفاة النقيب نايف الربيعي قائد الطائرة المروحية البلاك هوك ومساعدة الملازم أول محمد الشهراني، التي تحطمت في عقبة ريدة بمنطقة عسير مساء يوم الاحد 16 2 1439هـ 5 10 2017 محمد علي عبدالكريم الحوثي مكافأة 20مليون دولار لمن يدلي بمكانه أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليه أو تحديد أماكن تواجده مكافأة 20مليون دولار لمن يدلي بمكان صالح علي الصماد أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم مكافأة 30مليون دولار لمن يدلي بمكان عبدالملك بدر الدين الحوثي أو أي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم أسماء وصور المطلوبين في اليمن وعشرات الملايين من الدولارات لمن يدلي بمعلومات عنهم وفاة أمين منطقة عسير صالح القاضي عن عمر ناهز 59 عام في حادث تحطم طائرة مروحية في عقبة ريدة بمنطقة عسير اليوم الاحد 16 2 1439هـ 5 10 2017م وفاة الامير منصور بن مقرن آل سعود وأمين عسير صالح القاضي وطاقم الطائرة العمودية

كيروبو ميني موديل 2017 ياباني من صناعة شركة تويوتا بسعر 392 دولارا 1470 ريال فقط الف وأربع مئة وسبعون ريال فقط لاغير

تويوتا كيروبو ميني موديل 2017

تويوتا 2017

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رويترز كيروبو ميني موديل 2017 ياباني من صناعة شركة تويوتا بسعر 392 دولارا 1470 ريال فقط الف وأربع مئة وسعبون ريال

(رويترز) - كشفت شركة تويوتا موتور النقاب يوم الاثنين عن روبوت لرضيع آلي في حجم الكف أطلقت عليه اسم كيروبو ميني وصمم ليكون رفيقا صناعيا في سن الرضاعة وذلك في ظل الانخفاض الشديد لمعدلات الإنجاب باليابان وحرمان يابانيات كثيرات من الأمومة.

ويهدف مشروع تويوتا الجديد البعيد كل البعد عن عالم السيارات إلى الاستفادة من اتجاه سكاني جعل اليابان في صدارة الدول الصناعية التي تعاني زيادة عدد كبار السن مما أدى لانكماش سكاني لم يسبق له مثيل في دولة لا تخوض حربا ولا تعاني مجاعة أو مرضا.

وقال فومينوري كاتاوكا كبير مهندسي تصميم كيروبو ميني "يهتز (الروبوت) قليلا بهدف محاكاة رضيع جالس لم يطور بعد مهارات التوازن بالكامل. ويستهدف هذا الضعف استثارة تواصل عاطفي."

وتعتزم تويوتا بيع كيروبو ميني الذي تطرف عيناه ويتكلم بنبرة صوت عالية كالأطفال بسعر 39800 ين (392 دولارا) في اليابان العام المقبل. وستبيع الشركة الروبوت مع "فراش" يوضع فيه ويمكن تثبيته في مكان وضع الكوب في السيارة.

وسيضاف روبوت تويوتا إلى قائمة من الروبوتات المماثلة له مثل الروبوت جيبو الذي صممه خبراء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ويشبه المصباح الدوار والروبوت بارو الذي يشبه صغير الفقمة وصممته شركة انتليجنت سيستم اليابانية كأداة علاجية لتخفيف آثار الخرف عند كبار السن. ويمثل من هم أكبر من 65 عاما أكثر من ربع سكان اليابان فيما تعمل قلة عدد العاملين في مجال الرعاية على زيادة الضغوط على الخدمات الاجتماعية.

وتفاقم الانكماش السكاني في اليابان في ظل عزوف عن دعوة المهاجرين إلى البلاد لزيادة عدد السكان في سن العمل ولم تظهر مؤشرات على أي تحسن إذ تتطلع الحكومة إلى الروبوتات لتعويض انخفاض أعداد المواليد.

وانخفضت المواليد في اليابان خلال الخمسين عاما الماضية إلى النصف ووصلت إلى نحو مليون سنويا وفقا لإحصاءات الحكومة كما لا تتزوج واحدة من بين كل عشر نساء. ولا يتقبل المجتمع الياباني كثيرا فكرة الإنجاب خارج إطار الزواج ولا تشيع الفكرة مثلما هو الحال في الدول الغربية المتقدمة.
بواسطة : حزم
 0  0  412
التعليقات ( 0 )

22